السيو " SEO " , الكلمات المفتاحية الاداة السحرية لتصدر محركات البحث , المحمدى للتقنية

السيو " SEO " , الكلمات المفتاحية الاداة السحرية لتصدر محركات البحث , المحمدى للتقنية

السيو , الكلمات المفتاحية اداة سحرية لتصدر محركات البحث , لوكا ويب سايت

تحسين السيو " SEO " وتصدر محركات البحث بأستخدام الكلمات المفتاحية , اداة سحرية للظهور في نتائج البحث الاولي .




الكلمات المفتاحية هي الاداة السحرية لتصدر محركات البحث وتحسين السيو لصفحات الويب , وهي تحدد محتوي المحتوي الذي يتضمنة موقعك , وتعرف ايضاً بأنها الكلمات البحثية التي يستخدمها مستخدمين الانترنت في محركات البحث " جوجل , بينج , ياهو "  للبحث عن الخدمات , لذلك يجب ان تتضمن صفحات الويب الخاص بك علي الكلمات المفتاحية المناسبة لما تقدمة من محتوي يساعد المستخدم للاستفادة من محتواك , لذلك يجب اتباع الطرق الصحيحة  في أختيار الكلمات المفتاحية الاساسية والثانوية التي تقوم بكتابتها في المحتوي الخاص بك .



يسعي المستخدمون دائما الي الوصول الي المحتوي الجيد والغني بما يحتاجة من معلومات يبحث عنها , كما تقوم عناكب البحث دائماً بتصفية المقالات التي لا تحتوي علي محتوي غني يفيد المستخدمين , وتحسين الكلمات المفتاحية هي اهم خطوات نجاح صفحة الويب , واختيار الكلمات المفتاحية بطريقة خاطئة يؤثر بالسلب علي صفحات الويب  , كما يعتبر حشو الكلمات المفتاحية  في الموضوع بطريقة كبيرة وعشوائية يهدد من مستقبل ظهور موقعك علي محركات البحث , ولتحسين مستوي ظهور صفحة الويب علي محركات البحث يجب مراجعة ترتيب الكلمات المفتاحية علي صفحاتك السابقة والصفحات القادمة , واليك افضل الممارسات لاختيار الكلمات المفتاحية حتي لا تخطئ وتؤثر علي اداء صفحات الويب الخاصة بك .




أضافة الكلمات المفتاحية في المشاركات :


1 – الكلمات المفتاحية الاساسية يجب اضافتها الي عنوان المقال .

2 – الكلمات المفتاحية الاساسية  قم بأضافتها في خصائص الصورة  في  المقال .

3 – الكلمات المفتاحية الاساسية قم بأضافتها اسفل الصورة في بداية المقال .

4 – الكلمات المفتاحية الاساسية  يجب أضافتها في عنوان فرعي واحد علي الاقل في المقال .

5 – الكلمات المفتاحية الاساسية اكتبها في نهاية المقال , أو بالقرب من النهاية .

6 – الكلمات المفتاحية الاساسية في العنوان التعريفي للمقال

7 – الكلمات المفتاحية الاساسية قم بأضافتها في وصف الموضوع الخاص بالسيو SEO "

8 – كثافة الكلمات المفتاحية الاساسية لا تقل عن 2 % في المقال .

9 – الكلمات المفتاحية الثانوية تستخدم كل كلمة مرة واحدة علي الاقل .

10 – اضافة الروابط ذات صلة  في المقالة التي تستهدف نفس الكلمات المفتاحية .

11 – وصف الموصوع لا يقل عن 320 كلمة ولا يذيد ايضاً .

 .12 – أضافة صورة واحدة علي الاقل في المقال .



وليس اتباع هذة الطرق سوف تقوم محركات البحث بتصوريك علي الفور وظهور صفحات الويب في المراحل الاولي , ولكنها خطوات اساسية لتحسين " السيو " محركات البحث في العثور عليك واستهدافك للكلمات المفاحية يساعدك في نمو نشاطك تدريجا بشكل هرمي , اعتباراً من نقطة الانطلاق الي الافق وتصدر محركات البحث , قد تحتاج الي الوقت للحصول علي  النتائج .



بعد التأكد من الخطوات السابقة يجب ان تتعرف علي انواع الكلمات المفتاحية .

أنواع الكلمات المفتاحية :


1 – الكلمات المفتاحية العامة " Short- keywords  " :


كلمات مفتاحية قصيرة وعامة , وهذا النواع من الكلمات المفتاحية يثير الكثير من الجدل لانها تحمل درجة كبيرة من المنافسة الشرسة  , وقد تؤدي طريقة استخدامها بطريقة غير صحيحة الي نتائج سلبية في حركة المرور وجلب الزوار , مثال قد تعمل في مجال الحيوانات مثل القطط , ولكن لا تبيع طعام للقطط وقد يبحث المستخدم عن الطعام ويؤدي ذلك الي ذيادة معدل الارتداد فأحزر جيداً في استخدام الكلمات المفتاحية العامة .



2 – الكلمات المفتاحية طويلة الذيل " LONG- KEYWORDS " :




هي الكلمات الاكثر وضوحاً ولاكثر تحديد الي ما تقدمة الي الجمهور و تكون المنافسة علي الكلمات المفتاحية " طويلة الذيل " ضعيفة نوعا ما لذلك يمكنك من خلال الكلمات المفاحية طويلة اليك تصدر محركات البحث بعد تطبيق الاثني عشر خطوة السابقة  , قم بحفط هذة الخطوات لديك وعن كتابة مقالك جديد احرص دائماً بوضع الكلمات المفتاحية في المكان المحدد .





طرق الحصول علي الكلمات المفتاحية :


أختيا الكلمات المفتاحية لصفحات الويب الخاصة يعد من أهم الطرق لجلب الزوار وتصدر محركات البحث , الامر الذي يجعلها في غاية كبيرة من الاهمية لذلك سوف أقوم بعرض العديد من طرق الحصول علي الكلمات المفتاحية .



1 – استغلال مهاراتك الزهنية :


يمكنك في هذة المهارة هي وضع نفسك في مكان الزائر وعن ماذا تقدمة وماذا يمكن ان يبحث عنة في مربع البحث , فهذة العملية صعبة وتحتاج الي الكثيرة من المجهود وقدرة تحليل حركة المرور .

2 – دراسة المنافسين :


يمكنك البحث عن 3 منافسين ومتصدرين في المجال الذي تعمل بية ودراسة كلماتهم المفتاحية الامر الذي يفتح امامك الكثير من الاختيارات التي تساعدك في الحصول علي الكلمات المفتاحية المناسبة ولكنة بالامر الشاق والمتعب والذي يتطلب المجهود الكبير في دراسة عقول المنافسين والزوار .

3 – أتباع الطرق الحديثة :


الطرق الحديثة والاسهل التي تساعدك في الحصول علي الكلمات المفتاحية بالطريقة المناسبة ودراسة الكلمات المفتاحية قبل استخدمها , وتوفر هذة الطرق اسعار الكلمات المفتاحية , ونسبة البحث الشهرية علي هذة الكلمات , كما توضح قوة المنافسة عليها " منافسة عالية  , منافسة متوسطة , منافسة منخفضة " , فند أختيارك لكلماتك المفتاحية أحرص دائما علي اختيار الكمات التي تكون المنافسة ضعيفة ونسبة البحث مرتفعة والسعر المرتفح لتحقق الدخل المطلوب .



اهم مصادر الحصول علي الكلمات المفتاحية :




1 – جوجل بلانر " Google planner " :


جوجل "   Google  planner " من اهم الادوات المجانية التي يمكنك من خلالها الحصول علي افضل نتائج الكلمات المفتاحية في تقدم لك الكلمات المفتاحية بأنواعها , كما تقدم لك العديد من دراسة الكلمات التي تساعدة في معرفة قوة الكلمة المفتاحية قبل استخدامها من حيث قوة المنافسة ونسبة البحث الشهرية .


2 – محرك البحث بينج " Bing Keywords " :


يتيح لك محرك البحث " بينج " أستخدام هذة الاداة مجاناً وهي من افضل المصادر للحصول علي الكلمات المفتاحية لما تحملة من مميزات في اعطاء النتائج الاكثر دقة وتوضح قوة الكلمات المفتاحية وقوة المنافسة ونسبة الظهور والعديد من الاختيارات المميزة .


3 – مؤشرات جوجل " google trends " :


من المهم متابعة ما بيحث عنة الجميع في الوقت الحالي ومدي قوة ونسبة البحث عليها أيضاً فهذة الاداة الرائعة المجانية من شركة جوجل تساعدك علي الحصول علي الكلمات المفتاحية التي بيحث عنها الجمهور في الوقت الحالي ونسبة قوتها والكلمات المفتاحية الاخري المتعلقة بكلمتك المفتاحية  .


4 –  جوجل تريند  :


في اداة تختلف عن الاداة السابقة لوكنها من أهم ادوات جوجل لمتابعة التريند أو متابعة ما يبحث عنة الجمهور حالياً جميع كلمات البحث لحظية , أي انها تقوم بجلب كل ما يبحث عنة المستخدمين في كل انحاء العالم , ويمكنك استهداف دولة معينة وأختيار الكلمات المناسبة لك .


5 – سوفلي " Soovle " :


من أفضل مصادر الحصول علي الكلمات المفتاحية وهي اكثر دقة , كما تتيح لك عرض اكثر من 500 كلمة مشابهة لما تبحث عنة , ويعد استخدامها سهلة لما تحتوية من كلمات مفتاحية  , كما انها تعد الادة المجمعة التي تمنحك الكلمات المفتاحية من جميع محركات البحث " جوجل , بينج , ياهو  " .


الانتقال للاداة




بعد الانتهاء من هذة الخطوات يمكنك الاطلاع علي المواضيع القادمة التي تساعدك علي تحسين السيو وتصدر محركات البحث .

نحن علي استعداد تام للرد علي جميع استفساراتكم فلا تترد الان .

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق