10 طرق أولي في السيو لتحسين موقعك وتصدر محركات البحث ,المحمدى للتقنية

10 طرق أولي في السيو لتحسين موقعك وتصدر محركات البحث ,المحمدى للتقنية

10 طرق أولي في السيو لتحسين موقعك وتصدر محركات البحث , لوكا ويب سايت

يعتقد البعض ان تصدر محركات البحث والظهور في نتائج البحث الاولي هو شئ صعب او من يفعلة يجب ان يحصل علي الخبرة او يملك موهبة سحرية في تصدر محركات البحث او يعمل مع شركة جوجل , ولكن هناك 10 خطوات يمكنك البدء بهم في الظهور علي محركات البحث وتصدرهم ايضاً .



يمكنك بهذة الخطواط و الظهور علي محركات البحث , وتحسين ارشفة المواضيع في ادوات مشرفي المواقع , فهي خطوات سهلة يمكن للمبتدئين في البدء بها لتحسين حركات المرور وجلب الزوار وتحسين واجهة المستخدم .



السيو  " SEO" ما هو وما هي طريقة عملة ؟


السيو هو "search engine optimization." او " تحسين محركات البحث " وهي عملية تهيئة الموقع ليستطع ان يفهمة محرك البحث و تحسين حركة المرور من نتائج البحث "المجانية" أو "العضوية" أو "التحريرية" أو "الطبيعية" على محركات البحث  .




تحتوي جميع محركات البحث الرئيسية مثل " Google و Bing و " Yahoo على نتائج بحث أساسية ، حيث يتم عرض صفحات الويب والمحتويات الأخرى مثل مقاطع الفيديو أو القوائم المحلية وترتيبها استنادًا إلى ما يعتبره محرك البحث أكثر ملاءمة للمستخدمين , ونتيجة التطور الرقمي وانتشار الانترنت علي مستوي العالم يتوقع المستخدمون العثور على المعلومات والإجابات لأسئلتهم على الفور. توفر مواقع الويب المحتوى الذي يحتوي على هذه المعلومات التي يبحث عنها المستخدمون على عجل. ومع ذلك ، هناك الملايين من المواقع على الإنترنت ولا تظهر جميعها في نتائج البحث. فقط تلك التي تعتبر الأكثر ملاءمة وذات مصداقية تظهر. بعد أن يكون كل مستخدم في امس الحاجة للحصول على معلومات محددة حتى لا يرغب في إضاعة وقته في قراءة محتوى موقع ويب غير مناسب , وهنا يظهر السيو SEO ، أو تحسين محرك البحث. وراء كل  بحث يقوم به مستخدم ، يقوم محرك بحث " Google SEO " أو روبوت محرك البحث بفهرسة البيانات وجمعها من كل موقع ويب على الويب. تزحف العناكب إلى مواقع الويب التي تبحث عن كلمات مفتاحية تتطابق أو ترتبط بالكلمات المستخدمة في طلب بحث المستخدم. يستخدم روبوت محرك البحث صيغة لترتيب صفحات ويب معينة في نتائج البحث التي يراها المستخدم. , و من هنا يجب ان نقوم بمجموعة من أهم خطوات السيو حتي تستطيع عناكب البحث من العثور وعرض موضوعاتنا التي نقوم بنشرها علي موقع الويب الخاص بنا , وهي :

 

1 -  تهيئة الكلمات المفتاحية :


أفضل واهم نقطة في تحسين محركات البحث هي تحسين الكلمات المفتاحية , وهي من أهم العوامل لنجاح موقعك , وهي اهم الادوات التي تساعدك علي تحسين حركة المرور وجلب الزوار , وظهور موقعك علي محركات البحث , ومع اختيارك للكمات المفتاحية المناسبة لموضوعك سوف تحصل علي نتائج مبهرة في الظهور علي محركات البحث .



انواع الكلمات المفتاحية :


1 – الكلمات المفتاحية القصيرة " Short Tail Keyword " :


وهي كلمات مفتاحية قصيرة وتتكون من كلمة او كلمتين علي سبيل المثال " السيو , SEO , اندرويد , العاب اندرويد " وهذة الكلمات تكون شرسة المنافسة ومن الصعب التصدربها علي محركات البحث , كما أنها قد تكون في أغلب الاحيان غير دقيقة , قد يبحث المستخدم مثلا " الربح , شقة , فندق " وغير محددة  , لذلك يمكنك استخدام الكلمات المفتاحية القصيرة ولا يكون اعتمادك الاول فقط , واستخدام Short Tail Keyword او الكلمات المفتاحية القصيرة  يجلب لك الكثيرمن الزوار ولكنة صعب جداً في تصدر محركات البحث .


2 – الكلمات المفتاحية طويلة الذيل " Long Tail Keyword " :


هي الكلمات المفتاحية الاكثر استخداماً وانتشرت في الاوقات الاخيرة ويستخدمها جميع العاملين في مجال السيو SEO  لانها تجلب لك الزوار الحقيقين وتكون المنافسة ضعيفة ويمكنك من خلالها تصدر محركات البحث بسهولة , ويمكنك الحصول علي الكمات المفاحية الطويلة من google palnnar  , واذا اردت في زيادة نسبة الارباح حاول ان تختار الكلمات المفتاحية كثيرة الثمن .



نصيحة أختيار الكلمات المفتاحية :

حاول اقتناص الكلمات المفتاحية كثيرة الثمن وقليلة المنافسة مع نسبة البحث الكبيرة حتي تساعدك في تحسين حركة المرور وجلب الزوار .



مصادر أخري للحصول علي الكلمات المفتاحية


2-   المصدر الثاني     





2 -  وصف ميتا يجب ان يكون جيد "

Title tag " :




وصف الميتا هو الكلمات التي تظهر تحت عنوان صفحة الويب القابلة للنقر. يقدم وصفًا مختصر ​​لما يدور حول هذه الصفحة المحددة. تم تطويل طول وصف meta من 160 إلى 300 حرف. يتم اقتصاص الأوصاف التعريفية الأطول من هذا ، وهو شيء يجب تجنبه. يجب أن تكون الأوصاف التعريفية قصيرة وموجزة. وهي أيضًا أماكن رئيسية لإدخال بعض الكلمات الرئيسية المستهدفة. عند كتابة أوصاف meta ، فكر في مستخدم الويب والأسئلة التي قد يسألها عندما يجري بحثًا. دع وصفك التعريفي يكون إجابتك على أحد أسئلتهم.





3 – تجاوب الموقع مع المتصفحات والهواتف وسرعة تحميل للموقع  :


بعد أنتشار الهواتف الذكية وهواتف الاندرويد أصبح الكثير من الناس تتصفح الإنترنت على هواتفهم الذكية من على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. من المحتمل أنك لاحظت الفرق في حجم الشاشة بين الهاتف الذكي والكمبيوتر. ستتناسب مواقع الويب التي لا تتجاوب مع الهاتف مع حجم شاشة سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، ولكنها لن تتقلص لتلائم الشاشة الصغيرة للهاتف الذكي. والنتيجة هي موقع ويب قبيح يصعب التنقل فيه عندما يستخدم المستخدم هاتفه الذكي , محركات البحث ، مثل Google لا تعجب مستخدمي الإنترنت ، وبما أن استجابة الهاتف يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة إلى تجربة المستخدم ، فهي الآن عامل ترتيب في خوارزمية ترتيب البحث , من خلال امتلاك موقع ويب مناسب للجوّال ، فأنت لا ترضي محركات البحث فحسب ، بل قد تحصل أيضًا على تعزيز في تصنيفات نتائج البحث ، ولكنك ستزود زوار موقعك بتجربة ممتعة.



الوقت المستخدم في تحميل صفحات الويب الخاصة بموقعك لها تأثير كبير علي سلوك المستخدم لديك , قد تؤدي الي فقدانك الكثير من الزوار وتؤثر علي حركة المرور بشكل كبير , كما انها تعطي انطباعاً سيئ للمستخدمة والتي تؤثر بالتأكيد علي قبول محركات البحث لموقعك , ابحث دائماً عن سرعة تحميل صفحات الويب الخاصة بك , ضع نفسك مكان المستخدم .



مواقع لمعرفة توافق موقعك علي الهواتف والمتصفحات وقياس سرعة تحميل صفحات الويب الخاصة بك :



1 – معرفة سرعة موقعك   " من هنا "

2 – توافق الموقع مع الهاتف "من هنا"





4 – استخدام أدوات مشرفي المواقع من جوجل " google search conole " :


مشاركة موقعك في ادوات مشرفي المواقع من جوجل , وعمل خريطة لموقعك هي السبيل الوحيد لمشاركة محتوي موقع الويب علي محرك البحث جوجل , ولا تستخدم الكثير من الخرائط لانها تؤثر بالسلب علي تعقب عناكب البحث لصفحات الويب استخدم هذا التنسيق فقط " sitemap.xml " في اداوت مشرفي المواقع من جوجل . وجميع المتصفحات الاخري . وتسمي خريطة الموقع " السايت ماب " .



5 – تنسيق رابط المقال :


اثناء مشاركتة موضوع علي موقعك لا تترك الرابط الافتراضي , قم بتغييرة الي رابط مخصص , واليك أهم النصائح لتسيق رابط المقال :

1 – يجب ان يحتوي علي كلمة مفتاحية خاصة موضوع المقال .

2 – استخدم كلمات سهلة  حتي تستطيع عناكب البحث العثور علية بسهولة

3- افصل بين الكلمات بهذة العلامة " - " .

4 – ابتعد عن العنوان الطويل , وتجنب كتابة كلامات غير مفيدة .





6 – تنسيق صورة المقال :


الصورة الخاصة بالمقال ليس فقط للعرض او الشكل الجمالي وواجهة المستخدم , هناك بعض الارشادات الهامة التي يجب العمل بها حتي لا تؤثر علي فهم عناكب البحث لها  ,  يجب ان تضع عنوان مناسب للصورة ويكون خاص بالموضوع ويحتيو علي كلمة مفتاحية , كتباة خصائص للصورة حتي تستطيع عناكب البحث قرائتها , لا تضع صورة كبيرة الحجم حتي لا توثر علي واجهة المستخدم وسرعة تحميل الصفحة , تجنب تسمية الصورة برموز وارقام غريبة يجب ان يكون الاسم متوافق مع الموضوع .



7 – صفحة 404 :


يعمل السيو " SEO "  علي تحسين واجهة المستخدم للمساعدة علي استمرار حركة المرور وجلب الزوار الي صفحات الويب الخاصة و هناك بعض المقالات التي قمت بحذفها او تغيير الرابط لها ولكنها تظهر علي محركات البحث , وان لم يحتوي الموقع الخاص بك علي هذة الصفحة قد يؤثر بالسلب علي المستخدمين , لذلك أحرص علي تواجد هذة الصفحة .



8 – المحتوي " هو أهم ما يجلب لك الزوار  " :


أهم عوامل نجاج الخدمات هو جودة الخدمة وما تحتوية من مميزات , فإن المدونة التي ينشر فيها أحدهم محتوى جديدًا وغنيًا بالمعلومات هي المكان المثالي لتنفيذ الكلمات الرئيسية. تبحث محركات البحث أيضًا عن محتوى جديد وجديد يوفر للمستخدمين معلومات مفيدة يبحثون عنها. توفر مشاركات المدونة للمستخدمين محتوى ملائمًا وغنيًا بالمعلومات بالإضافة إلى أماكن يمكنك فيها استخدام وكتابة الكلمات المفتاحية . التدوين المتناسق يوضح أيضًا لمستخدمي الويب ومحركات البحث أنك مصدر موثوق به وذو سمعة جيدة من المعلومات مما يعطي ثقة كبيرة للمستخدم ومحركات البحث , تجنب وجود الاخطاء الاملائية  , وقم بكتابة الموضوع بشكل جيد ومنسق وشيق ليجعل المستخدم بالتفاعل مع المحتوي .



9 – نشر صفحاتك علي مواقع التواصل :


علي الرغم من تواجد المحتوي الجيد علي المدونة , ولكن يجب نشر محتواك الي الكثير من منصات المستخدمين ليتعرف الجميع علي ما تقدمة من محتوي او خدمة يمكن الاستفادة منها , كما يساعدك نشر محتواك علي مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك , تويتر , جوجل بلس " وغيرها الكثير يساعدك علي جلب الكثير من حركات المرور وتعزيز كثرة المستخدمين مكرري الزيارة التي يعطي الثقة فيما تقدمة



10 -  الروابط الداخلية :


المحتوي الجيد والغني الذي تقدمة يجب ان يحتوي علي سهولة الاستخدم وسرعة التنقل للمستخدم , قم بكتابة ونشر الروابط الداخلية لمقالات ذات صلة بالمحتوي الذي تقدمة في مقالك ليستطيع المستخدم من التقل بين الموضيع الاخري .





بعد الاطلاع علي اهم 10 خطوات السيو " تحسين محركات البحث " انتظر المواضيع القادمة لتتعرف علي العديد من ممارسات السيو خطوة بخطوة لتصل الي الاحتراف .

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق