السيو 2019 طريقة تحسين UX تجربة المستخدم للظهور في الصفحات الاولي

السيو 2019 طريقة تحسين UX تجربة المستخدم للظهور في الصفحات الاولي

ما هو " UX " وما هو دورة في تحسين السيو SEO  2019 :

UX" هو فهوم جدبد في عالم السيو SEO وتحسين محركات البحث و هو يعبر عن تجربة المستخدم , ويعتبر بعد التحديث الاخير لشركة جوجل في فهم محركات البحث لمعرفة مدي قوة الصفحات و المعلومات التي تقدمها للمستخدم لتجربة افضل للمستخدم , وهو ما يعرفة بتحسين تجربة المستخدم " UX " و أصيح من ضمن العوامل الرئيسية لترتيب الصفحات والظهور في الصفحات الاولي لمحركات البحث .

لماذا لا تظهر في الصفحات الاولي في محركات البحث ؟

ربما قد تكون قمت بعمل جميع ادوات السيو بالطريقة الصحيحية وقمت بترتيب الكلمات المفتاحية بطريقة مثالية وقمت بعمل الروابط الداخلية والروابط الخارجية ومع كل ذلك لم تظهر في الصفحات الاولي في محركات البحث ربما قد يكون السبب هو تجربة المستخدم السيئة السبب الرئيسي في اسقاط موقعك و جميع صفحاتة من الصفحات الاولي لذلك يجب عليك ان تهتم الان بتحسين تجربة المستخدم حتي تسطيع الحصول علي الطثير من التقدم والكثير من حركات المرور التي بدورها تجعلك موقعك دائما في المقدمة .



كيف تعمل UX تجربة المستخدم في تحسين السيو SEO :

الكثير منا لا يعرف كيف تقوم شركة جوجل بترتيب الصفحات , والكثير يقوم بأنشاء موقع او مدونة مثالية ومع ذلك لم يستطيع الوصول الي الصفحات الاولي ويرجع ذلك في الاوقات السابقة ولكن مع التحديث الاخير الذي قامت بة شركة جوجل لتحسين محركات البحث , قامت بدراسة ما يفعلة المستخدمين غلي المواقع وما هو المفيد بالنسبة للمستخدم , كان في العهد السابق يتم ترتيب الصفحات علي قوة الباك لينك وقوة الكلمات المفتاحية وغيرها الكثير , ولكن اصيح الان العامل الرئيسي هو "  " اي بمعني ادق للفهم تقوم عناكب البحث بدراسة الصفحات عن طريق المستخدم مثلا :
1 – الوقت الذي يقضية المستخدم في تصفح مدونتك .
2 – طريقة التنقل بين صفحات الموقع .
3 – البنية الهيكلية للموقع وسهولة الاستخدام والوصول الي الصفحات .
4 – تفاعل المستخدم مع المحتوي الخاص بالموقع .
5 – سرعة تحميل الصفحات و الشكل المميز .
6 – معدل الارتداد : وهذا يتم حسابة علي اربعة  نقاط وهم :
  •  هل ارتد المستخدم مباشر بعد تحميل الصفحة ؟ .
  •  هل تفاعل المستخدم مع المحتوي ؟
  • هل شارك المستخدم المقال علي صفحات التواصل الاجتماعي؟.
  • هل قام المستخدم بتقييم المقال ايجابياً " اذا كان متوفر في المدونة " ؟

لن يستطيع احد الان الوصول الي الي الصفحات الاولي في محركات البحث الا بتطبيق هذة الشروط والشرط الاهم والاكثر فاعلية هو تقديم المحتوي الجيد الذي يجبر المستخدم في قضاء الوقت في الاستمتاع بالمحتوي الذي تقدمة قم بدراسة جمهورك لمعرفة طبيعة المستخدم لمدونتك وما هي طبيعة المحتوي الذي يجب عليك الاهتمام بة اليك مثال توضيحي لمعرفة كيفية دراسة المستخدم :

مثال – اذا قمت لأنشاء مدونتك الخاصة لتقديم محتوي علي سبيل المثال في مجال الاخبار العامة ولاكن  بعد دراسة المستخدمين قد لاحظت ان اكثر المستخدمين هم من مستخدمين الهاتف المحمول وليس الديسك توب , قم علي الفور بالاهتمام بطريقة عرض الموقع الخاص بك علي الهاتف وسرعة علي الهاتف أكثر من الديسك توب , وايضاً اذا لاحظت عمر المستخدمين  اقل من 17 عام لذلك قم بالاهتمام بالمحتوي الشبابي أكثر من المحتوي السياسي اصبح من الصعب الوصول الي الصفحات الرئيسية عن طريق حشو الكلمات المفتاحية والباك لينك .. الخ فقط ولكن تعد تجربة المستخدم هي الاساس في الظهور في الصفحات الاولي في محركات البحث واليك ثلاثة خطوات لتقديم تجربة مستخدم مثالية :

خطوات تحسين تجربة المستخدم UX :


1 – مخطط الكلمات المقتاحية الرئيسية وعمل الخريطة .
2 – دراسة المستخدم ووتفريعات الكلمات المفاحية .
3 – التواصل مع المستخدم والرسائل الترحيبية .
هذة اهم ثلاثة خطوات يجب عليك الاهتمام بهم بعد تطبيق الخطوات السابقة و اليك طريقة تنفذ هذة الخطوات :

1 – الخطوة الاولي | مخطط الكلمات المفتاحية الرئيسية وعمل الخريطة :

هنا يجب ان نقف كثيراً , حتي تستطيع الصول علي تجربة مستخدم مميزة يجب عليك الجصول علي تجربة المستخدم للكلمات البحثية مثال توضيحي :
اذا قمت بأنشاء متجر الكتروني لبيع الملابس الرياضية سوف تكون كلمة " ملابس رياضية هي الكلمة الرئيسية لك ولكن لا يمكن ان تقف عند هذة الكلمة يجب عليك في التعمق أكثر لمعرفة ما يبحث عنة المستخدم سوف تجد ان المستخدم يبحث تخفيضات علي الملابس الرياضية أو الملابس الرياضية للبنات ييجب أن تدعم مثل هذة الكلمات البحثية في قائمة الكلمات المفتاحية لفهم تجربة المستخدم , و اذا تعمقت اكصر في الكلمات المفتاحية سوف تجد كلمات أكثر تعمقاً مثل ملابس رياضية للمحجبات .

2 – الخطوة الثانية | دراسة المستخدم وتفريعات الكلمات المفتاحية :

لا يجب عليك بناء صفحة تعتمد علي مخطط من الكلمات الرئيسية فقط ولكن يجب ان يكون هناك صفحات أخري تدعم هذا المخطط , للوصول الي تجربة مستخدم مميزة يجب عليك التعامل مع موقعك مثل المستخدم , اذا نظرنا للمثال السابق , سوف تجد المستخدم يبحث عن الملابس الرياضية  ولكنة قد يحتاج الي حذاء رياضي , يجب ان يكون لديك كلمات رئيسية للعمل وكلمات مفتاحية تدعمها لتحسين تجربة المستخدم وأعطاءة الفرصة في التواجد لوقت أطول في التنقل بين صفحات موقعك .

3 – الخطوة الثالثة | التواصل مع المستخدم والرسائل الترحيبية 



من المؤكد ان التواصل مع المستخدم يعطي ثقة أكبر بينك وبين المستخدمين , ولكن اصبحت النواقذ المنبثقة تعطي انطبعاً سيئ ومصدر مزعج للمستخدمين ومع ذلك مازال الكثير من المسوقين يستخدمون النوافذ المنبثقة ولكن يجب أن تفكر بطريقة أحترافية كيف تتواصل مع المستخدم بطريقة مميزة تجعلة يشعر بالراحة والثقة في التواصل , كنت استخدم النوافذ المنبثقة للتواصل مع المستخدمين والترحيب بهم ولكن عندما شعرت بالانزعاج , فكرت كثيراً عن طريقة لا تجعل المستخدم يشعر بالانزعاج منها , لذلك قررت ان اتواصل مع المستخدم في الشريط الجانبي والغاء الرسائل المنبثقة.

لازال البحث مستمر في التجربة الافضل في تحسن تجربة المستخدم " UX" ولاكن هذا ما توصلنا الية من تقدم تجربة مستخدم مميزة تجعلك تظهر علي الصفحات الاولي في محركات البحث . 

نحن سعداء في تلقي اسئلتكم و استقسارتكم , اذا كنت تبحث عن طريقة مميزة حتي تستطيع الوصول الي الصفحات الاولي نحن في أنتظارك , لا تتردد في مراسلتنا , شكراً لكم كثيراً ..

تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق