تحذير هام | طريقة حماية هاتفك من الاختراق في خمسة خطوات

تحذير هام | طريقة حماية هاتفك من الاختراق في خمسة خطوات

يمكنك الان حماية هاتفك الاندرويد في خمسة خطوات فقط , من جميع هجمات الهكر والمتسللين والحفاظ علي بيناتك الشخصية في امان تام , لذلك انصحك اخي الكريم بالتعرف علي بعض الطرق التي يمكن للمتسللين الدخول الي هاتفك حتي تعرف كيفية الحماية من الاختراق , او تنفيذ هذة الخطوات بالتفصيل حتي لا تقع فريسة سهلة لهم .

كيفية الحماية من الاختراق ؟ 


بما ان توسع مجال الاختراق , توسع ايضا نظام الامن المعلوماتي والحفاظ علي البيانات ولكن الي متي نستطيع ان نحمي انفسنا من هجمات المتسللين ؟ يجب اخي الكريم ان تعرف جيدا انة باستخدامك للتكنولوجيا والتقدم الرهيب في الانظمة ووسائل الاتصال , يجب ان تكون حريصا علي معلوماتك الشخصية حتي تضمن انة اذا تم اختراق هاتفك ان تبقي في امان , او ان المعلومات التي يحصل عليها لم تكن تشكل علي حياتك اي تهديد واليك اخي الكريم اهم خمسة خطوات يجب ان تعرفهم جيد حتي تحمي نفسك من الاختراق .

طريقة الحماية من الاختراق :

يظل هذا السؤال للابد ولم تكن دائما في امان من هجمات المتسللين يجب عليك متابعة التطور الرهيب الذي يحدث طفرة كبيرة في عالم الامن المعلوماتي ولكن هناك اساسيات تضمن لك حماية نفسك من الاختراق بنسبة اكثر من 85 % وهم :

1 - استخدام المصداقة الثنائية :


من اهم الطرق التي يجب عليك اخي الكريم تطبيقها علي هاتفك وفي كل وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها هي المصداقة الثنائية التي تجعل من اختراق حساباتك علي وصائل التواصل الاجتماعي في الامان , مع عدم نشر الكثير من الخصوصيات علي مثل هذة المنصات , مع مراجعه صلاحيات التطبيقات التي تستخدمها علي هاتفك .

2 - كلمة مرور غير قابلة للكسر : 

كلمات المرور السهلة يمكن للهكر عمل عملية التخمين بكل سهولة والحصول عليها في اقل من 5 دقائق , اليك ما لا تعرفة عن كلمات المرور , يمكن للهكر ان يحصل علي جميع بياناتك علي الهاتف ولكن يحصل علي كلمات المرور علي صورة رموز وأكواد , يقوم بوضعها علي احدي الادوات حتي تقوم بحل مثل هذة الشفرة , واذا كانت كلمة المرور الخاصة بك عبارة عن حروف فقط او حروف وارقام فقط في سوف يعرفها بكل سهولة , يجب ان تستخدم كلمات مرور تحتوي علي الكثير من الرموز والارقام والحروف الكبيرة والصغيرة حتي لا يمكن حلها .

3 - الابتعاد عن المواقع الاباحية :

يدخل الكثير من مستخدمي الهواتف الاندرويد علي هاتفهم المحمول علي المواقع الاباحية والتي تحمل في داخلها الكثير من البرامج الضارة التي تجعل هاتفك مفتوح علي العالم والتي تمكن الهكر المبتدئين من الدخول الي هاتفك بكل سهولة لذلك يجب عليك اخي الكريم الابتعاد عن المواقع الاباحية بكل انوعها .

4 - تحديث برامج النظام :

يغفل الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد او الايفون من هذة الخطوة الهامة وهي تحديث البرامج ونظام الهاتف بأحدث اصدار , الامر الذي يسهل علي الهكر من وجود العديد من الثغرات في هاتفك للدخول الية , لذلك لا تغفل نهائيا عن تحديث البرامج بأستمرار ويمكنك عمل التحديث التلقائي للبرامج , حتي يتم تحديثها اذا توافر التحديث .

5 - تحميل برنامج حماية :

تعمل برامج الحماية علي حماية هاتفك وصد هجمات الهكر والمتسللين من الدخول علي هاتفك لذلك يجب عليك تحمل احد هذة البرامج علي هاتفك حتي تفعل نظام الحماية من الاختراق


والي هنا ينهي هذا المقال اتمني من اللة ان اكون قدم شئ يفيد الجميع اذا واجهة اي مشكلة لا تنسي ان تتركها لنا في التعليقات .


تعليقات
ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

add_comment

إرسال تعليق